برنامج تطوير الخدمات الحكومية
مشاركة

برنامج تطوير الخدمات الحكومية

رؤية البرنامج

إنشاء منظومة خدمات حكومية فعالة من خلال إعادة هندسة دورات عمل جميع الخدمات الحكومية في كافة مراحلها المختلفة و توفير قنوات متعددة لتقديم الخدمة التي تتيج للمواطنين، سواء القادرين علي التعامل مع الحاسبات الإلكترونية أو الذين لا يملكون
مهارة التعامل معها، الحصول علي الخدمات بشكل ميسر وبكفاءة و نزاهه و شفافية

استراتيجية البرنامج

  1. .تبسيط إجراءات الحصول علي الخدمة
  2. سرعة الحصول علي الخدمة باستخدام قنوات جديدة مختلفة
  3. تقليل عدد الزيارات الفعلية لاماكن تقديم الخدمات ومنع التكدس واهدار الوقت والجهد.
  4. فصل مقدم الخدمة عن طالبها لتحقيق الشفافية والنزاهة
  5. .توفير آلية فعالة للإستجابة للشكاوى

العائد العام من البرنامج

  1. رضاء المتعاملين مع الجهاز الحكومي.
  2. رضاء المتعاملين مع الجهاز الحكوميتحسين الانتاجية الحكومية نظرا لاتاحة الخدمات 24 ساعة في اليوم
  3. تقليل التكدس بالمصالح الحكومية و توفير الوقت والجهد المطلوب للحصول علي الخدمة الحكومية
  4. الحد من الفساد ومنع الرشوة وترشيد استخدام المال العام بما يحقق النزاهة والعدالة في الاداء الحكومي
  5. تفعيل معايير إتاحة البيانات الحكومية المنفتحة من أجل تعزيز الشفافية
  6. تحقيق التكامل والترابط بين الخدمات الحكومية المختلفة
  7. سرعة وسهولة تبادل البيانات المؤمنة بين الجهات الحكومية المختلفة
  8. تحقيق التكامل والترابط بين الخدمات الحكومية المختلفة

مشروعات البرنامج

مشروع البرنامج القومي لفرض وإنفاذ القانون

هدف المشروع

سرعة وفاعلية الحسم القضائي بجانب تحقيق العدالة الناجزة

وصف المشروع

تعزيز إنفاذ القانون وزيادة القدرة على متابعة تنفيذ الأحكام وتطوير نظم معلومات متكاملة لإدارة الدعاوى والإجراءات الإدارية في إطار شبكة معلومات إجراءات التقاضي، والتي تضم عددا من الشبكات الفرعية التالية للمستويات القضائية المختلفة والجهات المساندة ومراكز المعلومات بكافة الجهات المعنيه، للربط مع كل الأفرع التي تمثل المنظومة / الجهة، ويتم من خلال هذا الربط تبادل البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل مؤمن

ينتهي المشروع في: 2020

مشروع بوابة الحكومة المصرية والقنوات البديلة

هدف المشروع

توصيل الخدمات الحكومية للمواطنين في اماكن تواجدهم بالشكل والأسلوب المناسب وبالسرعة والكفاءة المطلوبة

وصف المشروع

تطوير البوابة لتواكب المعايير والمؤشرات الدولية في تقديم الخدمة للمواطن

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع تطوير نظم وحدات ونيابات المرور

هدف المشروع

تقديم خدمة مرورية سريعة من خلال قنوات متعددة

وصف المشروع

تطوير نظم وحدات ونيابات المرور و تنفيذ أنظمة معلوماتية متخصصة لإدارة البيانات والمعلومات الخاصة بجميع الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين

ينتهي المشروع في: 2018

مشروع تطوير الإدارات المحلية بالأحياء والمدن

هدف المشروع

توفير خدمات المواطنين والمستثمرين بصورة حضاريةو سريعة و دقيقة ومتكاملة في جميع أنحاء الجمهورية

وصف المشروع

التكامل بين مراكز تقديم الخدمات الحكومية باستخدام نظام موحد مركزي يسمح بادارة لا مركزية علي مستوي جميع الوحدات المحلية في المركز والمدينة والحي بجميع المحافظات و دواوينها والمديريات الخدمية والإدارات التابعة لها

ينتهي المشروع في: 2019

مشروع تطوير خدمات مصلحة الأحوال المدنية

هدف المشروع

رفع كفاءة الأداء الحكومي وتبسيط الإجراءات داخل القطاع مما يخفف العبء عن طالب الخدمة ويقلل الضغط على مكاتب الأحوال المدنية

وصف المشروع

تطوير خدمات قطاع مصلحة الأحوال المدنية وإتاحة التقدم الالكتروني للحصول علي الوثائق الشخصية من خلال بوابة الأحوال المدنيةوتوصيلها لطالب الخدمة في المكان الذي يريده باستخدام قنوات تقديم الخدمة الجديدة

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع تطوير وإنشاء البوابات الإلكترونية

هدف المشروع

توفير وسيلة اتصال وتواصل ما بين المواطنين والجهات الحكومية و المحافظات

وصف المشروع

ايجاد الية فعالة وحلقة اتصال نشطة بين أجهزة الحكومة (تنفيذية–شعبية–أهلية) وبين المواطنين والمستثمرين لاتاحة المعلومات والبيانات المختلفة بشفافية مع توفير خدمات المحافظات الكترونيا من خلال بوابات المحافظات و توفير نافذه لتلقى شكاوى الجماهير و التواصل الفعال معهم

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع بوابة الوظائف الحكومية

هدف المشروع

ان يكون التعيين بالوظائف الحكومية من خلال بوابة واحدة طبقا لقانون الخدمة المدنية

وصف المشروع

إنشاء بوابة إليكترونية موحدة للوظائف الحكومية لمعاونة الباحثين عن فرص عمل تحقيقا لمبدأ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع بوابة المشتريات الحكومية

هدف المشروع

رفع معدل الشفافية والنزاهة وترشيد الإنفاق القومي في المشتريات الحكومية

وصف المشروع

تطوير منظومة المشتريات الحكومية وتوسيع دائرة المتنافسين والمتعاملين مع الحكومة وتعريف قائمة الموردين المعتمدين مع الحكومة

ينتهي المشروع في: 2020

مشروع معايير جودة الخدمات الحكومية

هدف المشروع

تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال القطاع الحكومي

وصف المشروع

وضع آلية ممنهجه لتطبيق الجودة داخل الجهاز الإداري للدولة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة من خلال القطاع الحكومي، سواء كانت هذه الخدمات في خدمة المواطنين اوالمستثمرين أو الموظفين من خلال نشر وتطبيق معايير الجودة باستخدام النموذج الأوروبي إطار التقييم الذاتي( C A F)

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع تطوير الخدمات الحكومية باستخدام التوقيع الإلكترونى

هدف المشروع

بتقديم الخدمات الحكومية عن بعد بطريقة آمنة في أي وقت وأي مكان

وصف المشروع

تفعيل التوقيع الالكتروني بما يرفع من مستوى كفاءة الجهاز الإداري بالدولة و ييسر حصول المواطنين علي الخدمات الحكومية.

ينتهي المشروع في: 2017

مشروع تطوير المنظومة المركزية للتواصل مع المواطنين

هدف المشروع

تطوير عملية الاتصال مع الجهاز الاداري

وصف المشروع

إصدار المنظومة المركزية للتواصل مع المواطنين كوسيلة يتحقق فيها الشفافية و الكفاءة و المسائلة والمشاركة

ينتهي المشروع في: مشروع مستمر

ينتهي المشروع في: مستمر

مشروع ميكنة مركز خدمة العملاء بوزارة الطيران المدني

هدف المشروع

تطوير أنظمة المعلومات المتكاملة بوزارة الطيران المدني

وصف المشروع

ميكنة دورات العمل لخدمات الطيران وربط خدمات الارتفاق الجوي بالأحياء وإنشاء منظومة تقارير إحصائية لدعم متخذي القرار و وإحكام السيطرة على أسلوب الرقابة

ينتهي المشروع في: 2018

مشروع خدمات التنسيق الجامعى

هدف المشروع

إتاحة خدمة التنسيق للجامعات المصرية الكترونيا

وصف المشروع

ميكنة التقدم لتنسيق القبول بالجامعات عن طريق الإنترنت بالمجان لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة والدبلومات الفنية كخدمة تقدم علي بوابة الحكومة المصرية يدعمها مركز اتصالات الحكومة 19468

ينتهي المشروع في: مستمر