الرؤية – الرسالة

الرؤية

الوصول إلي جهاز إداري كفء قادر علي التخطيط الفعال والإدارة الرشيدة لموارد الدولة والمتابعة المستمرة لتنفيذ البرامج القومية ومشروعاتها وتقديم خدمات حكومية متميزة تعلي من رضاء المواطن والمستثمر، وذلك على أسس الشفافية والنزاهة والكفاءة وحكم القانون والمساءلة والمحاسبة، بما يحقق التنمية الإقتصادية المستدامة والعدالة الإجتماعية و يجعل مصر أرض خصبة وجاذبة للإستثمارات الدولية والإقليمية والوطنية.

الرسالة

تحديث الاقتصاد المصري وتحقيق معدلات نمو اقتصادي تتلائم والموارد المتاحة وترفع من مستوى معيشة المواطنين، مع تطوير الجهاز الإداري للدولة. وذلك عبررؤية تنموية مستقبلية واضحة تحظى بالرضاء المجتمعي، بما يؤدي إلي التنفيذ الفعال للخطط التنمويه ويحسن حياة المواطنين.

الهدف العام

تهيئة البيئة الاقتصادية والجهاز الإدارى للدولة للإندماج في النظام العالمي ومسايرة التقدم واستعادة ثقة المواطنين في الخدمات العامة المقدمة لهم، وزيادة كفاءة الاستثمارات الحكومية، وتطويروسائل تحقيق العدالة الاجتماعية المتوازية مع التنمية الاقتصادية، وذلك بالتتنسيق الكامل بين كافة الوزارات والهيئات الشريكة.

الاستراتيجية

  • التنسيق بين خطط الوزارات الإنتاجية والخدمية على المستويين القومي والإقليمي وتوحيد المفاهيم بين البرامج القومية.
  • صياغة السياسات العامة والخطط والبرامج الكفيلة بتفعيل وتطوير أداء الخدمات الحكومية .
  • وضع إطار متكامل للمتابعة الميدانية والمستمرة لمشروعات الخطة للتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات وإيجاد الحلول العملية لها. (2006-2008).
  • وضع الأطر اللازمة لمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في تحقيق السياسات العامة للدولة وفي تنفيذ برامجها ومشروعاتها على المستوى القومي والإقليمي و تقديم الخدمات الحكومية، بما يؤدى إلى توفير فرص عمل جديدة من خلال التوسع في نشر مقدمي الخدمة.