وزيرةالتخطيط تناقش مع منظمةالعمل الدولية تطويرالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل جديدة للشباب
20 أبريل

 

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري مع السيد بيتر فان روي مدير فريق عمل شمال إفريقيا بمنظمة العمل الدولية المقيم في مصر عدد من موضوعات التعاون المشترك القائمة مع المنظمة الدولية والتي يمكن أن تدعم جهود الدولة في انشاء وتطوير المشروعات المختلفة. وشملت المناقشات التعاون في الأنشطة المتصلة بخلق وظائف جديدة وتدريب الشباب واعدادهم لسوق العمل وتحسين بيئة العمل وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وضم القطاع غير الرسمي للاقتصاد الرسمي وتشجيعه ليمثل قيمة مضافة يساعد في النمو الاقتصادي.

كما شملت المناقشات تأهيل الشباب للعمل في مشروع المليون ونصف فدان ومشروعات الانتاج الغذائي، بالإضافة إلي المشروعات التي تهدف إلي إحلال الواردات والارتقاء بالصادرات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق من أجل وضع خطة عمل تتعلق بتطوير آليات التعاون مع منظمة العمل الدولية في ظل اهتمام الوزارة بالاستفادة من الدراسات الخاصة بتحديد الأثر المضاعف للاستثمارات العامة على خلق فرص العمل وخاصة للشباب. بالإضافة إلى دراسات تجارب الدول الاخرى ذات الظروف المتشابهة مع مصر والتي تساعد متخذي القرار في تحقيق الملائمة بين مخرجات العملية التعليمية والاحتياجات المتغيرة لسوق العمل. وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات المشتركة لتحقيق الأهداف التي تسعى اليها الوزارة والاستفادة بالشكل الأمثل من خبرات المنظمة التي لها تمثيل ونشاط في مصر يمتد لأكثر من ثمانين عاماً.

 

أخبار ذات علاقة
النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة