وزيرةالتخطيط تبحث مع أمين جامعة الدول العربية دعم منظمة التنمية الإدارية
5 أغسطس

 

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية لمناقشة آليات دعم المنظمة العربية للتنمية الإدارية. حيث تشغل الوزيرة منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي بعد انتخاب مصر عضواً في المجلس للمرة  الثانية عام 2016 . يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى تفعيل دور المنظمة وحرصا على دعم العمل العربي المشترك، وانطلاقا من الدور المصري الفاعل في المنظمات العربية والاقليمية والدولية

جاء اللقاء في إطار متابعة توصيات اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية والذي انعقد مايو 2017 بالدار البيضاء بالمملكة المغربية، والتي رأست فيه الوزيرة الاجتماع نيابة عن رئيس الدورة الحالية. حيث اتفق الوزراء العرب على البحث عن آليات لتفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الادارية لتلعب دوراً أكثر فعالية في تطوير منظومة الادارة الحكومية العربية.

أكدت السعيد أن مصر تولي أهمية كبيرة لدور المنظمة في الفترة القادمة في ضوء برنامج الاصلاح الإداري الذي تتبناه الحكومة في الفترة الحالية. حيث تربط الحكومة خطتها لتحقيق النمو الاقتصادي وتحسين حياة المواطنين ببرنامج شامل للإصلاح الإداري. وذلك في إطار سعى الحكومة لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 التي تعمل على رفع كفاءة الجهاز الحكومي للدولة.  

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الادارية يذكر أن المنظمة انشئت في عام 1961 كاحد المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية ومقرها مصر.

أخبار ذات علاقة
النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة