وزارة التخطيط تعتمد 67.5 مليون جنيه للمرحلة الأولى من إنشاء مينائي صيد بمنطقتي شلاتين وأبورماد
8 أكتوبر

د.هالة السعيد: " أطراف الدولة أولى بالاهتمام، ومثلث حلايب منطقة واعدة "

 

وافقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على زيادة استثمارات ديوان عام محافظة البحر الأحمر بمبلغ 67.5 مليون جنيه كدفعة مقدمة للمرحلة الأولى لمشروع إنشاء مينائي صيد بمنطقتي شلاتين وأبورماد. وذلك في استجابة سريعة لطلب المحافظة بسرعة البدء في تنفيذ المشروع والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 270 مليون جنيه يتم تمويلها على العاميين الماليين 2017/2018 والعام المالي القادم 2018/2019 وتتولى وزارة النقل ممثله في هيئة موانئ البحر الأحمر بتنفيذ المشروع خلال عام واحد.
وقالت "السعيد" إن: "في ضوء عدم تطبيق النظام اللامركزي بعد، تصبح أطراف الدولة من أهم المناطق التي علينا الاهتمام بها، ومثلث حلايب وشلاتين منطقة واعدة يمكنها خلال فترة زمنية قصيرة تحقيق طفرة نمو كبيرة، وسد الفجوات التنموية التي تعاني منها".
وأكدت "السعيد" أن: "تطوير موانئ البحر الأحمر له أهداف مهمة في استراتيجية التنمية المستدامة؛ رؤية مصر 2030، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للموانئ لتصل 40 مليون طن، وتدعيم الدور الحيوي للنقل البحري في عملية التنمية حيث أشارت ان محافظة البحر الأحمر تساهم بأكبر نسبة من القيمة المضافة المتحققة بالنسبة للناتج المحلى الإجمالي في إقليم جنوب الصعيد بنسبة حوالي 52%".
وأضافت "السعيد" أن خطة العام المالي الحالي 2017/2018 تضم استثمارات بحوالي 1.6 مليار جنيه لمحافظة البحر الأحمر، وتحظى تلك المحافظة بنسبة 24.6% من جملة الاستثمارات الموجهة لتنمية إقليم جنوب الصعيد خلال العام المالي الحالي.

أخبار ذات علاقة
النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة