وزارة التخطيط تضع خطة عمل لخلق منظومة متكاملة لريادة الأعمال على مستوى الجمهورية
13 فبراير

 أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الوزارة، ممثلة فى مشروع رواد 2030، قامت بوضع خطة عمل للفترة القادمة لاستكمال عملية تنمية منظومة ريادة الأعمال على مستوى الجمهورية من خلال بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووزارة التربية والتعليم من أجل إطلاق حملات توعية بأهمية ريادة الأعمال بالمدارس و الجامعات على مستوى الجمهورية. 

وتابعت "السعيد" أنه فيما يتعلق بالجامعات سيقوم مشروع رواد 2030 التابع للوزارة بتدشين  10حملات توعوية بأهمية ريادة الأعمال بعشر جامعات حكومية على مستوى الجمهورية ابتداءاً من منتصف فبراير الحالي وحتى نهاية السنة الدراسية الحالية.

أما فيما يخص حملات التوعية بمدارس التعليم العام على مستوى الجمهورية،أوضحت السعيد أن  رواد 2030 سيقوم بتدشين حملة توعية بإسم "إبدأ مستقبلك" لتقديم دورات تدريبية للمعلمين حتى يقوموا بإعادة نشرها على الطلاب في المدارس من خلال جلسات تضم أنشطة مختلفة تهدف إلى نشر مبادىء ريادة الأعمال و تعليم المهارات الريادية اللازمة. 

ومن جانبها أكدت د.غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، أنه تم إختيار محافظة الأقصر لتكون النموذج الريادي الأول في إطلاق حملة "إبدأ مستقبلك" على مستوى كل مدارس المرحلة الإعدادية بمحافظة الأقصر ،حيث جاري التنسيق مع محافظ الأقصر للإتفاق على آليات إطلاق هذه الحملة.

يُشار إلى أن مشروع رواد 2030 قد تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.. ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال،إطلاق حملات توعية بأهمية ريادة الأعمال على مستوى المدارس و الجامعات فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

أخبار ذات علاقة
النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة