رؤية البرنامج

حسن إدارة موارد الدولة وخفض الإنفاق الحكومي من خلال تطوير دورات العمل وميكنتها في الجهات الحكومية واستخدام تطبيقات علمية، مما يحقق سهولة ودقة العمل وتوفير أعلي درجة من الكفاءة والسرية والتأمين في تبادل الوثائق بين الهيئات الحكومية المختلفة.

مشروع ميكنة مكاتب الدخول والخروج لمستشفيات وزارة الصحة والتعليم العالي

يهدف المشروع الي ميكنة مكاتب الدخول والخروج للمرضي من خلال إنشاء ملف طبي لجميع المرضى المترددين على المستشفيات الحكومية والجامعية، من خلال بناء قاعدة بيانات موحدة لهم باستخدام الرقم القومى و كود الأمراض ICD10. ويعمل المشروع علي إبتكار نظام إنذار مبكر لرصد الأمراض الخطيرة بمصر و توفير معلومات دقيقة عن الأمراض وتتبع تطورها لرسم الخريطة الصحية بمصر.

مشروع ميكنة المعامل المركزية لوزارة الصحة

يهدف المشروع إلي ميكنة جميع معامل المحافظات المركزية والتي تشمل جميع أنواع التحاليل ( الأغذية – المياة – السموم والمخدرات – الطبية) و تحاليل الفيروسات لراغبي السفر، وحصول السفارات علي نتائج العينات عبر شبكة الإنترنت، و تحاليل الغدة الدرقية لحديثي الولادة (2.8 مليون عينه سنويا) وربطها بالمركز الرئيسى بالقاهرة. هذا بالإضافة إلي إنشاء قاعدة بيانات مركزية لخدمة البحث العلمي و إعداد إحصائيات وتقارير دقيقة وسريعة تدعم متخذي القرار.

مشروع ميكنة مراكز الأورام وربطها بالمعهد القومى للأورام

يهدف المشروع إلي رفع كفاءة أداء مراكز الأورام و تقدبم خدمات طبية متحضرة ومتطورة للمواطنيين، من خلال إنشاء سجل إلكتروني مركزي موحد للمرضي يمكن المريض من التنقل من مركز الي آخر لتلقي الخدمة . و رسم الخريطة الصحية لمرضى الأورام فى مصر، مما يمكن متخذي القرار من الحصول على إحصائيات دقيقة عن مرضى الأورام فى مصر تساهم فى إتخاذ القرار. و كذلك ميكنة الأشعة و الدخول والخروج و الصيدلية والصيدلية الحيوية و تمكين الأطباء من البحث العلمي بصورة الكترونية مبسطة.

النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما هو تقييمك لخدمة التنسيق الجامعى الالكترونية