رؤية البرنامج

الشفافية و صنع سياسات الإدارة الرشيدة في الجهاز الإداري للدولة ( الحوكمة ) ، تنفيذ إصلاحات الحوكمة من خلال إدخال مفهوم وممارسات الإدارة الرشيدة في المؤسسات الحكومية وربطها بمفاهيم الإصلاح الإداري، من أجل الوصول الي الإدارة الجيدة لموارد الدولة والمجتمع، وذلك وفق عدد من القيم الحافزة للحكم الرشيد والهادفة إلى بناء القدرات، التي تساعد على تحقيق التنمية الإقتصادية والسياسية ومساندة التحول نحو الديمقراطية و بناء ثقة المواطن في الحكومة، وغرس ثقافة احترام الوظيفة العمومية ودعم المشاركة والنزاهة والشفافية والمساءلة.

مهام وحدة مركز الحوكمة

1. العمل مع المؤسسات الحكومية لتنفيذ إصلاحات الحوكمة من خلال إدخال مفهوم وممارسات الإدارة الرشيدة في المؤسسات الحكومية وربطها بمفاهيم الإصلاح الإداري وتحقيق النزاهة والشفافية.
2. تدعيم آليات المساءلة الرأسية داخل المؤسسات الحكومية من خلال تطوير وحدات المتابعة والرقابة والتقييم، والمساعدة في وضع مؤشرات لقياس أداء المؤسسات الحكومية.
3. دعم الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني على اتساعها في مجال الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد.
4. تقديم الخدمات الإستشارية في مجال الإدارة الرشيدة وآليات الحد من الفساد للوحدات الحكومية المختلفة.
5. المساهمة في إعداد الكوادر الحكومية القادرة على رسم السياسات ووضع الإستراتيجيات والخطط في مجال تحقيق الإدارة الرشيدة.
6. تقديم الدعم الفني لوحدات الوزارة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد لتحقيق الشفافية ومتابعة التزامات مصر تجاه تنفيذ إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

مشروع تعزيز الشفافية والنزاهة في الخدمة المدنية

هدف المشروع:  تطوير صنع سياسات الإدارة الرشيدة ( الحوكمة ) ووضع مؤشرات لقياسها 
 
وصف المشروع: رفع القدرات الخاصة بتحليل المشكلات وتحديد وطرح البدائل، والتشاور مع المعنيين من أجل صناعة سياسات توافقية، ومتابعة وتقييم نتائج هذه السياسات بما يحقق أهداف خطة الاصلاح الاداري والاستراتيجية الوطنية للوقاية من ومكافحة الفساد
 
ينتهي المشروع في:  2020   

ملفات ذات صلة
تقارير
النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة