إتاحة المنح والدورات التدريبية والبعثات الخارجية للجهاز الإداري بالدولة

المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA

هي مدرسة تقدم برامج تدريبية سنوية قصيرة وطويلة الأجل لموظفي الخدمة المدنية يتم عقدها بفرنسا، تهدف إلى تحفيز تبادل وجهات النظر والخبرات، من خلال المشاركة بالدورات التدريبية التي تقدمها في مجالات مختلفة أبرزها: الإدارة العامة، إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى الخدمة المدنية.

 

المنظمة الفرانكفونية:

تقدم المنظمة الفرانكفونية برنامج تدريبي لتقوية اللغة الفرنسية للعاملين بمكاتب الوزراء وإدارات العلاقات الدولية بالوزارات المختلفة، وذلك بناءا على البروتوكول الموقع بين وزارة الخارجية والمنظمة الفرانكفونية في مايو 2011 ، وبناءً على هذا البروتوكول حيث يتم تنسيق هذه البرامج حالياً من خلال برنامج التطوير المؤسسي والمعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة.

 

برنامج التعاون الفني السنغافوري Singapore Cooperation Program Award :(SCPTA)

تقدم برامج تدريبية سنويا في مجالات الإدارة العامة والحكم الرشيد، إدارة الموارد البشرية في القطاع الحكومي، الابتكار والتغيير في الخدمة العامة، تنمية وتطوير استراتيجيات الحكومة الالكترونية.

 

البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي ITECتقدم برامج ومنح تدريبية سنويا المقدمة من الحكومة الهندية، وذلك في العديد من المجالات التنموية.

 

البرنامج الماليزي للتعاون الفني MTCPتقدم برامج ومنح تدريبية مقدمة من الحكومة الماليزية في المجالات التنموية.

 

هيئة التعاون الدولي الياباني بالقاهرة JICA: تقدم دورات تدريبية متخصصة في مجال العملية الانتخابية.

 

وزارة التجارة الصينية توفر حلقات دراسية مقدمة من حكومة الصين والتي تستهدف موظفي الخدمة المدنية بالدول العربية.

 

مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط:

يهدف المركز إلى تعزيز إدارة الاقتصاد من خلال تقديم منهج متكامل من الدورات التدريبية والندوات التي تستهدف تعزيز قدرة المسئولين في بلدان المنطقة على تحليل الأوضاع المالية والاقتصادية، وذلك بالتعاون مع منظمات دولية متخصصة.

النشرة البريدية
استطلاع رأى
ما تقيمك للموقع الجديد لللوزارة