مشاركة

وزيرة التخطيط تعتمد 70 مليون جنيه لمستشفي جامعة أسيوط و 20 مليون جنيه لجهاز حماية المستهلك

11 أكتوبر 2018

د/هالة السعيد : 70 مليون جنيه لمستشفى جامعة أسيوط في ضوء دعم المشروعات المتعثرة وتوفير التمويل اللازم لها

وافقت د/هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على اعتماد إضافي بقيمة 20 مليون جنيه وذلك تعزيزاً للخطة الاستثمارية لجهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية بخطة العام المالي الحالي 2018/2019 وذلك لمواجهة تكاليف الانتشار الجغرافي والتوسع في الأفرع الإقليمية لحوالي 10 أفرع علي مستوي الجمهورية.
كما صدقت د/هالة السعيد بالموافقة على مبلغ 70 مليون جنيه لإزالة التعثر لمستشفى الطوارئ والاصابات الجامعي التابع لجامعة أسيوط بخطة العام المالي الحالي.
ومن جانبها أكدت د/هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن الموافقات الصادرة بشأن زيادة الاعتمادات لمختلف الجهات تأتي تيسيراً للعمل بتلك الهيئات مما يعود بالنفع علي المواطن من تحسين مستوي الخدمات التي يحصل عليها مشيرة إلي أن أي موافقة تأتي بعد دراسة كاملة للمشروع المقدم ودراسة مدي أهميته والفائدة العائدة منه علي المواطن في المقام الأول وذلك في إطار حرص الوزارة علي حسن ادارة المال العام.
وأضافت وزيرة التخطيط أن التخصيص الموجه لصالح مستشفي جامعة أسيوط يأتي انطلاقاً من سعي الوزارة علي دعم المشروعات المتعثرة وتوفير التمويل اللازم لها في ضوء قرار السيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء بالتوجيه واتخاذ اللازم نحو تشغيل المشروعات المتعثرة والعمل على سرعة تنفيذها لما لها من مردود إيجابي وسريع لدى المواطنين .
والجدير بالذكر أن مشروع مستشفي الإصابات والطوارىء الجامعي بجامعة أسيوط يعد هو أول مستشفي متخصص في استقبال حالات الإصابات والطوارئ حيث تشمل قسم خاص للعمليات مجهز لاستقبال كافة حالات الإصابات بتخصصاتها الجراحية المختلفة ويقع المشروع علي مساحة 3200 متر مربع.